اوميجا جدعان -omega gid3an



السلام عليكم
مرحبا بك فى منتدى اوميجا جدعان
بتسجيلك معنا تستطيع الرد والمشاركه فى كل المواضيع

enjoy your time









اوميجا جدعان -omega gid3an

اغانى mp3 - نغمات - العاب - حوارات - برامج

للاعلان على الموقع يرجى الاتصال بالاداره --- محمود راشد --- 0108442240 Arrow Arrow Arrow
بتسجيلك معنا فى المنتدى تستطيع الرد والمشاركه فى كل المواضيع ..........omega.gid3an.com ......للاشتراك فى المنتدى اضغط هنا
يوجد بالمنتدى دردشه (chat) فى نهاية صفحة المنتدى الرئيسيه ....فقط للاعضاء والمسجلين بالمنتدى santa santa
omega.gid3an.com

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تناول الأسماك يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

medo



تناول الأسماك يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أوضح باحثون أمريكيون أن تناول وجبات عالية في (أوميجا 3 omega-3) الدهنية يخفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 40 % تقريبا ، فيما وجد باحثون في إيطاليا أن استهلاك المكملات الغذائية المحتوية على (السيلينيوم selenium) يحد من وجود الأورام الحميدة التي تتكرر بصورة أو بأخرى .

ويوجد selenium في التربة ، ويأتي استهلاك البشري عن طريق تناول النباتات التي امتصت المواد الغذائية أو الأسماك أو الحيوانات التي تؤكل النباتات كجزء من نظامهم الغذائي .

يذكر ، أن الدراستين عرضتا أمس الأول على مؤتمر حول الوقاية من السرطان برعاية (الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان) في هيوستن .

وقال ميشيل فورمان - أستاذ علم الأوبئة في (مركز آندرسون للسرطان) في هيوستن - : " على الرغم من أن النتائج مثيرة للاهتمام إلا أنه من المستحيل معرفة ما إذا كانت النتيجة تعزى إلى selenium أو إلى غيره من الفيتامينات والمعادن ..
أما الدراسة الأمريكية فقد جاءت بدليل واضح يدعم نتائج الدراسات التجريبية والسريرية السابقة .. تبين أن سلسلة طويلة أحماض omega-3 تمنع نمو الأورام " .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وكانت الدراسات العلمية الحديثة قد أشارت إلى أن الغذاء الغني بأحماض (omega-3) يساعد في دعم جهاز المناعة .

- وبما أن السمك غني بـ (omega-3) والبروتين فهو طعام مثالي ، ويُعتبر بديلاً عن اللحوم الحمراء .
- الأحماض الدهنية (omega-3) لها مفعول علاجي ؛ حيث إنها تخفض مستوى الدهون والكوليسترول في الدم ، وتحمي من مخاطر السمنة ، كما أنها تحمي الدمّ من التخثر الزائد .. وبذلك تحمي من مخاطر الجلطات .
- والسمك يعتبر أيضا مصدر جيد للفيتامينات A و D وغيرها ، ويعد السمك مصدرا مهما للمعادن (selenium) واليود والكالسيوم والفوسفور ؛ مما يساعد على بناء عظام قوية .
- والسمك مهم بدرجة كبيرة للنساء الشابات في سن الإنجاب ؛ فقد وجد أن الأحماض (omega-3) تزيد الخصوبة ، وفي حالة الحمل تفيد في تقوية نظر الجنين وتطور الدماغ لديه .

ويفضل تناول الأسماك المسلوقة والمخبوزة (المشوية) بدلاً من المقلية ؛ لأن الأسماك المقلية تصبح عالية الدهون الغير صحية ، ومع ذلك تنصح الدراسات الحديثة بالاعتدال في تناول السمك (3) مرات في الأسبوع
.

omega.gid3an.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى