اوميجا جدعان -omega gid3an



السلام عليكم
مرحبا بك فى منتدى اوميجا جدعان
بتسجيلك معنا تستطيع الرد والمشاركه فى كل المواضيع

enjoy your time









اوميجا جدعان -omega gid3an

اغانى mp3 - نغمات - العاب - حوارات - برامج

للاعلان على الموقع يرجى الاتصال بالاداره --- محمود راشد --- 0108442240 Arrow Arrow Arrow
بتسجيلك معنا فى المنتدى تستطيع الرد والمشاركه فى كل المواضيع ..........omega.gid3an.com ......للاشتراك فى المنتدى اضغط هنا
يوجد بالمنتدى دردشه (chat) فى نهاية صفحة المنتدى الرئيسيه ....فقط للاعضاء والمسجلين بالمنتدى santa santa
omega.gid3an.com

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الاسبرين والمسكنات تضعف السمع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

medo


الاسبرين والمسكنات يضعف السمع-ضعف السمع-المسكنات والاسبرين واضراره



الاسبرين والمسكنات يضعف السمع



كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الرجال الذين يتناولون باستمرار المسكنات، مثل الأسبرين، يعانون كثيرا من صعوبات في السمع. وأظهرت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية، أن صعوبات السمع لا تطرأ، فقط، في الشيخوخة، إذ أن نحو ثلث الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 50 عاما يعانون من مشكلات في السمع، مؤكدة أن المسكنات تشكل خطورة على السمع، حيث أنها تضر بالقدرة السمعية لدى الرجال دون سن الستين على وجه الخصوص.
وحلل الباحثون بيانات 26 ألف رجل تم سؤالهم عن حالتهم الصحية كل عامين، في إطار دراسة طويلة استغرقت 18 عاما. وكانت الدراسة تهدف إلى اكتشاف سبب جديد لصعوبات السمع بخلاف الشيخوخة والضوضاء، فاكتشفوا أن الأسبرين والباراسيتامول وإيبوبروفينو التي تعتبر من أكثر العقاقير التي تباع بدون وصفة طبية لتسكين الآلام، كانت وراء انخفاض القدرة السمعية لدى متناوليها.
وكان من المعروف، منذ فترة طويلة، أن تناول جرعات كبيرة من الأسبرين يضر بالأذن الداخلية، ومن الممكن أن يسبب الطنين، بينما لم يكن هناك أي بيانات خاصة بهذا الأمر بالنسبة للمسكنات الأخرى.
وتبين لدى الباحثين أن الاستهلاك الدوري للأسبرين يزيد خطورة الإصابة بأضرار سمعية لمن هم دون 60 عاما بنسبة 33 في المائة، مقارنة بالرجال الذين يتناولون الأسبرين من حين لآخر.
ولم تظهر الدراسة علاقة بين التناول الدوري للأسبرين والإصابة بمشكلات سمعية لمن تفوق أعمارهم عن 60 عاما.
أما الاستخدام الدوري للعقاقير المضادة للالتهاب، التي لا تحتوي على الستيرويد، فيزيد من خطورة الإصابة بفقدان السمع بنسبة 61 في المائة لمن هم دون 50 عاما، وبنسبة 32 في المائة لمن تتراوح أعمارهم بين 50 و60 عاما، وبنسبة 16 في المائة لمن تفوق أعمارهم عن 60 عاما.
وأظهرت الدراسة أن أعلى نسبة خطورة لفقدان السمع كانت لدى الرجال الذين يستخدمون، بشكل دوري، عقار الباراسيتامول دون 50 عاما، حيث زادت الخطورة بنسبة 99 في المائة مقارنة بمن يستخدمون هذا العقار بصفة غير دورية.
وانخفضت نسبة الخطورة إلى 16 في المائة لمن تفوق أعمارهم 60 عاما، وبلغت 38 في المائة لمن تتراوح أعمارهم بين 50 و60 عاما.
وكتب الباحثون في الدراسة، التي نشرتها دورية "أمريكان جورنال أوف ميديسين "، أن النتائج أظهرت أن خطورة الإصابة بمشكلات سمعية لا تقتصر، فقط، على تناول الأسبرين بصفة دورية بجرعات عالية. لكن يتسبب، في ذلك، أيضا، المسكنات الأخرى والعقاقير المضادة للالتهاب.
وأوصى الباحثون الفئات العمرية الأصغر سنا، على وجه الخصوص، بمراعاة هذا الأمر إذا كانوا يتناولون المسكنات كثيرا.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى